Atwasat

ضحية لـ«جريمة شرف» تشارك في أسبوع الموضة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 25 أغسطس 2016, 03:26 مساء
WTV_Frequency

ستشارك هندية في التاسعة عشرة أُصيبت بتشوهات في هجوم بالحمض الكاوي، في أسبوع الموضة في نيويورك الشهر المقبل في أول رحلة لها إلى الخارج.

وتعرضت رشما قريشي لهجوم عنيف في العام 2014 من قبل صهرها ورجال آخرين رشوا وجهها بالحمض الكاوي في إطار «جريمة شرف» في الهند. وأُصيبت بتشوهات وفقدت إحدى عينيها، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وباتت قريشي وجه حملة تدعو إلى وضع حد لبيع الحمض الكاوي من دون ضوابط في الهند، وتظهر في أشرطة فيديو عبر «يوتيوب»، حيث توفر نصائح حول الجمال والتبرج.

ودعتها شركة «إف تي إل مودا» التي تشرف على تنظيم عروض أزياء عدة في إطار أسبوع الموضة في نيويورك إلى المشاركة في هذه المناسبة التي تضم مصممين وعارضات وزبائن أثرياء يأتون من العالم بأسره. وستشارك رشما قريشي في عرضين للأزياء في الثامن من سبتمبر.

وصوِّرت قريشي وهي ابنة سائق سيارة أجرة والدموع تنهمر من عينيها عندما أبلغتها جمعية «مايك لوف نوت سكارز» الخيرية بأنها ستسافر إلى نيويورك للمشاركة في عروض الأزياء.

وتفيد جمعية «أسيد سورفايفرز تراست انترناشونال» التي تساعد ضحايا الهجمات بالحمض الكاوي، بأن 500 إلى ألف اعتداء من هذا النوع يسجَّل في الهند سنويًّا. وتسجل اعتداءات كهذه أيضًا في جنوب شرق آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء والشرق الأوسط.

ونادرًا ما تؤدي هذه الحوادث إلى الوفاة، إلا أنها تخلف لدى الضحايا ندوبًا جسدية ونفسية عميقة. وغالبية الضحايا هم من النساء والأطفال.

وتحاول «إف تي إل مودا» تجاوز معايير الجمال في أوساط الموضة، وسبق لها أن أشركت العام الماضي في عرض أزياء المراهقة الأسترالية مادلين ستوارت التي تعاني متلازمة داون.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السجن لمصممة كولومبية بسبب حقائب يد من جلود الثعابين والتماسيح
السجن لمصممة كولومبية بسبب حقائب يد من جلود الثعابين والتماسيح
أطباق من بقايا الطعام لمكافحة الهدر
أطباق من بقايا الطعام لمكافحة الهدر
اكتشاف مشاركة طالبات من جامعة في كامبريدج في فك رموز نازية
اكتشاف مشاركة طالبات من جامعة في كامبريدج في فك رموز نازية
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار غزيرة
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم