Atwasat

هوندا Jazz الجديدة بمقاعد سحرية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 18 سبتمبر 2014, 01:32 مساء
WTV_Frequency

تستعد شركة «هوندا» لطرح الجيل الجديد من سيارتها Jazz الصغيرة؛ حيث تعتزم الشركة كشف النقاب عن سيارة اختبارية قريبة من دخول الإنتاج القياسي خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من الرابع إلى أكتوبر المقبل.

وأوضحت الشركة اليابانية أن الجيل الثالث من Jazz يتمتع بمظهر أكثر رياضية ويزخر بمقصورة داخلية تضاهي إلى حد ما المقصورة الداخلية لموديلات الفان الصغيرة، وذلك بفضل زيادة طول السيارة 15 ميلليمترًا، بالإضافة إلى زيادة قاعدة العجلات بمقدار 30 ميلليمترًا.

كما تمتاز المقصورة الداخلية بمقاعد سحرية (Magic Seats) في الخلف، والتي يمكن طي وسائد الجلوس بها مثل مقاعد السينما تمامًا، كي يمكن نقل الأغراض الضخمة، وعلى الصعيد التقني، ينبض بداخل الجيل الثالث محرك جديد يعمل بوقود البنزين سعة 1.3 لتر وبقوة 73 كيلو وات/100 حصان، وتوفر هوندا لهذا المحرك ناقل حركة يدويًا سداسي السرعات إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي سلس.

تخطط الشركة اليابانية لطرح نسخة هجين من السيارة، والتي تعتمد على منظومة دفع تـتألف من محرك بنزين سعة 1.5 لتر وبقوة 81 كيلو وات/110 أحصنة ومحرك كهربائي بقوة 22 كيلو وات/30 حصانًا.

وتتضافر جهود منظومة الدفع الهجين مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض وبسبع سرعات، وتستهلك السيارة الهجين 3.2 لترات من الوقود في كل 100 كيلومتر.

ومن المقرر أن تطرح «هوندا» الجيل الجديد من Jazz في الأسواق صيف العام المقبل، غير أن الشركة لم تكشف عن أسعاره المحتملة حتى الآن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم