محرك السيارة هو مضخة كبيرة وظيفتها إدخال الهواء إلى داخله لينفجر ومن ثم ليتمدد فينتج طاقة، من هنا فإن الإبقاء على فلتر الهواء نظيف يعني ذلك دخول كمية لا بأس بها من الهواء النقي بالتالي إنتاج قوة أكبر.
وفلتر الهواء عبارة عن أنسجة صغيرة جداً مشبوكة ببعضها البعض (مربعات صغيرة جداً جداً) تمنع الأوساخ من الدخول إلى المحرك.
ومن هنا وبمجرد ضخ كمية من الهواية في الفلتر بغية تنظيفه سوف تساهم في إخراج الأوساخ وباتساع الأنسجة المشبوكة، في هذه الحالة لن يعد الفلتر يعمل بالشكل الصحيح وسيقوم بإدخال الأوساخ إلى المحرك بسبب التشققات والتمزقات غير المرئية التي طالته، حسب «موتوراتي».
إذاً لا تقدم أبداً على ضخ هواء باتجاه الفلتر لا بل قم باستبداله كل 20000 كم لاسيما وأن سعره زهيد وليس بمرتفع.
وعندما تقوم بتغير الفلتر تأكد من أن فتحة المحرك مسدودة بمنشفة مثلاً ولا تتردد أبداً في تنظيف قربة الهواء ولا تقوم أبداً في تنظيف حساس الـ Air mass بهواء مضغوط لأنك ستسبب بتلفه.
تعليقات