Atwasat

هذه السيارة الكهربائية تهدد عرش «تسلا»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 22 مارس 2017, 01:12 مساء
WTV_Frequency

من المتوقع أن تطلق شركة «Lucid» سيارتها الكهربائية «آير» في الأسواق بقدرة 1000 حصان بعد عامين، إذ بدأت الشركة قبول طلبيات مسبقة على موديلاتها الجديدة، وأعلنت أسعار سيارات سيدان الكهربائية.

وعرضت الشركة طرازها الأول «Air»، في ديسمبر، بينما تعتبر سيارة سيدان تسلا S سيارة منافسة أساسية لسيارة Lucid Air، ومن المفترض أن تعمل أبسط سيارة من هذا الموديل بنظام الدفع الخلفي، وستزود بوحدة قدرة بطاقة 400 حصان، مع إمكانية قطع 386 كلم من دون إعادة شحن بطاريتها، وسيكون سعرها 52500 دولار فصاعدًا، حسب «أوتوفيستي».

وبإمكان «S 60» من تسلا، وهو أقرب موديل لهذه السيارة من حيث المواصفات، قطع ما لا يزيد على 350 كلم، علمًا بأنه أغلى من السيارة الصينية بـ10 آلاف دولار تقريبًا.

وسيزود موديل «Lucid Air» الأصلي بنظام القيادة الذاتية، إلى جانب بعض التجهيزات الفاخرة، بما فيها منظومة صوتية بـ10 مكبرات للصوت، و10 وسادات هوائية، وأقراص 19 بوصة للعجلات، وتحكم آلي بالمقاعد، وفق «روسيا اليوم».

وتستطيع هذه المركبات أن تقطع 507 و644 كلم من دون إعادة شحن بطارياتها. كما ستزود أغلى سيارة سيدان صينية بمحركين كهربائيين تبلغ قدرتهما الإجمالية 1000 حصان، وبمنظومة الدفع الرباعي، وممتص للصدمات قادر على التكيف مع طبيعة الطريق، ومقاعد خلفية منفصلة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم