عرضت شركة صناعة السيارات الإيطالية الأميركية «فيات كرايسلر» خلال المؤتمر الدولي للأجهزة المحمولة في برشلونة في وقت سابق من العام الحالي نموذجًا اختباريًا لبرنامج طورته شركة «أكسنترو ديجيتال»، ويعمل من خلال تقنية «بروجيكت تانجو» الخاصة بشركة «غوغل» لتقديم صور ثلاثية الأبعاد لأي جزء من أجزاء السيارة بما يعرف بطريقة «الواقع المعزز».
يتيح التطبيق الجديد للمستخدم القيام بفحص كامل للسيارة التي يريد شراءها كما يحدث في الواقع تمامًا من المحرك إلى الفرش، كما يمكن إعداد التطبيق للقيام بفحص متخصص. وعلى عكس تطبيقات الواقع الافتراضي فإن التكنولوجيا الجديدة لا تدفعك إلى مجرد عالم افتراضي وإنما تتيح لك رؤية الأجزاء في صورتها الافتراضية وفي إطار الأشياء الأخرى المحيطة بها، وفق موقع «24» الإماراتي.
ومن الممكن أن تصبح الطريقة الجديدة لبيع السيارات أسلوبا عامًا بالنسبة لشركات السيارات في مختلف أنحاء العالم.
وتعتمد تقنية الواقع المعزز في تانجو على عدد من وحدات الاستشعار التي ترصد حركات محددة وتستطيع بالتالي التعرف على الحيز المحيط بالمستخدم بزاوية 360 درجة.
تعليقات