Atwasat

مونديال القاهرة يحتفي بفلسطين

القاهرة - بوابة الوسط: أسماء بن سعيد السبت 22 نوفمبر 2014, 02:14 مساء
WTV_Frequency

أقيمت الجمعة على مسرح النهار، بمدينة الإنتاج الإعلامي احتفالية مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون تحت شعار «فلسطين الأمل المنشود» وسط حضور كبير لكثير من الشخصيات الدبلوماسية والفنية المصرية والعربية.

افتتحت الحفل وقدمت كامل فقراته الفنانة السورية سوزان نجم الدين، معلنة بدء فقرات الحفل بالنشيد الوطني المصري والفلسطيني ووقفة حدادًا على أرواح الشهداء في جميع الدول العربية.
أولى الفقرات الفنية كانت بأغنية مهداة لأمهات الشهداء في جميع الوطن العربي بصوت الطفل سيف مجدي.

بعدها كانت عدة كلمات بدأها الدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب رئيس المونديال الذي رحب بحضور وضيوف المونديال كافة ودولة فلسطين دولة شرف المهرجان بصفة خاصة، كما أعرب عن سعادته بالتهاني التي وصلته بخصوص نجاح اليوم الأول، كما تحدث عن فلسطين الأمل المنشود لكل العرب وعاصمتها القدس.

بعد ذلك كانت كلمة الدكتور رياض الحسن وزير الإعلام الفلسطيني، الذي استهل كلمته بتوجيه شكره للدكتور أبو ذكري من كان سببًا في نجاح المونديال الذي وصفه بالناجح، مضيفًا بالقول إنه أصبح من أهم المهرجانات الفنية العربية.

كما توجه بثلاث رسائل، الأولى حب وعرفان لجمهورية مصر ودورها في دعم القضية الفلسطينية.

الثانية هي تقديم فن فلسطيني خالص عسى أن يلاقي قبولاً لذى الحضور، والرسالة الثالثة هي لفتة عرفان للفنانين العرب لسببين، الأول لما أثمرت أعمالهم في تاريخ الفن العربي، وثانيًا لما قدموه في دعم القضية الفلسطينية وكل الفنانين العرب الذين أبدعوا في الوقوق مع القضية.

بعدها قدمت الفنانة سمية الخشاب أغنية - عشمنا في بلدنا - مهداة للشعب الفلسطيني

لحظات وفاء
قام نمر حماد مستشار وزير الإعلام الفلسطيني، والمنتج حسين القلا، والممثل غسان مطر بتكريم مجموعة من الإعلاميين المصريين وهم: يوسف الحسيني ومنى سلمان وجمال عناية وطارق علام.

نجم ستار أكاديمي الفلسطيني عمار حسن كان حاضرًا من خلال أغنية «دوس على البنزين»، كما قدم مجموعة من الفنانين أوبريتًا بعنوان «عشان بلادي اتعيش»، ألحان الفنان وليد سعد وكلمات مصطفى مرسي.
أيضًا كان هناك تكريم لعدد من الفنانين العرب والمصريين لدورهم الذي قدموه في مجال الفن وهم: عزت العلايلي وصلاح السعدني الذي تسلم الجائزة عنه المنتج حسين القلا، المخرج محمد فاضل والفنانة فردوس عبدالحميد والفنانة سمية الخشاب من مصر، والفنانة التونسية لطيفة التي غنت بصوتها ومن دون موسيقى بعضًا من كلمات أغنية -أتحدى- والتي أهدتها بدورها لكل الشعب الفلسطيني.

وأيضًا تم تكريم الفنان العربي السوري دريد لحام الذي قال عند تسلمه درع التكريم: «فلسطين الإرادة والشهامة، وستصبح هذه الدولة كحلاً في عيوننا»، كما دندن بأغنية «لكتب اسمك يا بلادي على الشمس اللي ما بتغيب»، والتي أهداها لكل الشعوب العربية والشعب الفلسطيني خاصة.

والتي تفاعل معها الحضور وبدأ يرددها بصوت واحد، أيضًا تم تكريم الفنانة السورية سوزان نجم الدين التي أهدت التكريم بدورها لشهداء الأمة العربية بشكل عام وشهداء سورية بشكل خاص.

كما قام الوفد الفلسطيني بدوره بتكريم كل من الملحن سعدي سعد، والإعلامي أحمد عبدالمنعم، والموسيقار عاصم المنياوي، والموزع الموسيقي طارق عبد الجابر، ورئيس المونديال الدكتور إبراهيم أبو ذكري.
الختام كان باستعراض لفرقة الوشاح الفلسطيني التي قدم أعضاؤها عدة فقرات غنائية تراثية راقصة.

مونديال القاهرة يحتفي بفلسطين
مونديال القاهرة يحتفي بفلسطين

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تحضيرات مكثفة للدورة الثالثة لمعرض بنغازي الدولي للكتاب
تحضيرات مكثفة للدورة الثالثة لمعرض بنغازي الدولي للكتاب
بوشناف: الفن مرآة المجتمع
بوشناف: الفن مرآة المجتمع
«مئة عام من العزلة» لغارسيا ماركيز على منصة «نتفليكس» قريبا
«مئة عام من العزلة» لغارسيا ماركيز على منصة «نتفليكس» قريبا
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية في تركيا
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية ...
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل سنوات قلِق على المستقبل
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم