تعرف على الرقم القياسي الذي عززه جاي - زي

القاهرة - بوابة الوسط |
ألبوم «4:44» تصدر تصنيف «بيلبورد» خلال الأسبوع المنتهي (أ ف ب) (photo: )
ألبوم «4:44» تصدر تصنيف «بيلبورد» خلال الأسبوع المنتهي (أ ف ب)

عزز مغني الراب جاي-زي رقمه القياسي، للفنان المنفرد الذي في رصيده أكبر عدد من الألبومات، في صدارة التصنيفات الأميركية، بعد أسبوع من التأخير بسبب تحفظ خدمة البث التدفقي «تايدل» عن تعميم المعطيات في هذا الخصوص.

وتصدَّر ألبوم «4:44» تصنيف «بيلبورد» لأفضل مبيعات الألبومات خلال الأسبوع المنتهي يوم الخميس، مطيحًا بأسطوانة «غرايتفول» لمغني الراب دي جي خالد. وهي المرة الرابعة عشرة التي يتبوأ فيها عمل لجاي-زي مرتبة الصدارة، بحسب مجموعة «نيلسن ميوزيك» المتخصصة في هذا المجال، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وعزز جاي-زي الرقم القياسي لفنان منفرد مع أكبر عدد من الألبومات تحتل صدارة هذا التصنيف الأميركي منذ إطلاقه سنة 1956. ويليه بروس سبرينغستين وباربرا سترايسند في المرتبة الثانية مع 11 عملاً في الصدارة لكل منهما.

ومن بين كل الفنانين الآخرين، فإن فرقة «بيتلز» وحدها هي التي تتقدم على جاي-زي مع 19 عملاً لها احتل صدارة التصنيفات الموسيقية في الولايات المتحدة.

ولم يتصدر «4:44» التصنيف إلا في الأسبوع الثاني من طرحه على شكل قرص مدمج وفي متجر «آي تيونز» من «آبل» وغيره من خدمات البث التدفقي، ما خلا «سبوتيفاي»، في خطوة مفاجئة بعض الشيء لفنان بهذه الشهرة.

وبيعت من هذا الألبوم 261 ألف وحدة. وصدر في 30 يونيو بشكل حصري على خدمة «تايدل» التي تملكها مجموعة من المستثمرين على رأسهم جاي-زي، فضلاً عن مشغل الاتصالات «سبرينت».

وأعربت «تايدل» عن تحفظات بشأن تعميم بيانات البث التدفقي، كما أن «سبرينت» قدمت نسخًا مجانية من «4:44»، ما يجعل هذه المجموعة الموسيقية غير جديرة بالمشاركة في التصنيف بحسب معايير «نيلسن ميوزيك».

ولقي هذا الألبوم، وهو الأول لجاي-زي (47 عامًا) منذ أربع سنوات، استحسان النقاد. ويعتذر فيه الفنان عن خيانة زوجته ويتكلم عن توأميه حديثي الولادة وعن والدته المثلية.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات