بوابة الوسط

مدير مكتب القذافي: أعمل مع حفتر والسراج من أجل عودة الأمن إلى ليبيا
القاهرة - بوابة الوسط |
مدير مكتب العقيد معمر القذافي، بشير صالح. (فرانس 24) مدير مكتب العقيد معمر القذافي، بشير صالح. (فرانس 24) (photo: )

مدير مكتب العقيد معمر القذافي، بشير صالح. (فرانس 24)

قال مدير مكتب العقيد معمر القذافي، بشير صالح، إنه يعمل مع القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا، مشيرًا إلى أن سيف الإسلام القذافي قادر على جمع الليبيين حوله من جديد.

وأنكر بشير صالح الذي تحدث لقناة «فرانس 24» الثلاثاء «أي علم لديه بقيام القذافي بتمويل الحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي».

وأضاف قائلاً: «بالنسب للأموال التي بيني وبين الليبيين فقد قمت بتأسيس محفظة أفريقيا للاستثمار ولم أخذ منها مليمًا واحدًا باستثناء مرتباتي»، وسلمت ما في عهدتي بالكامل قبل سنتين من سقوط نظام القذافي وذلك في 2009، واستلمها مني محمد سيالة الذي يشغل حاليًا المفوض بمهام وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني.

وحول فترة عمله مع نظام القذافي قال بشير صالح الذي كان يتحدث من منفاه في جوهانسبورغ بجنوب أفريقيا: «لن أندم على عملي مع نظام القذافي، وأنا رجل وطني خدمت بلدي وعملت مع القذافي ومستعد للعمل مع غيره فأنا أخدم بلادي».

أما بخصوص نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا قال بشير صالح: «لا أقول ذلك ولكن عندما يحين الوقت لكل حادث حديث».

وحول عودة قادة الأجهزة الأمنية في نظام القذافي من جديد إلى ليبيا والعمل في مناصبهم، قال صالح: «إن عودة الأمن تحتاج عودة هؤلاء الأشخاص لأنهم يملكون الخبرة، وليبيا في حاجة لكل من لديه الخبرة والمواطن الليبي سوف يتقبل عودتهم لأنه يبحث عن الأمن والاستقرار».

المزيد من بوابة الوسط
أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات

التعليقات
  • بواسطة : Tmarood

    16.09.2017 الساعة 20:38

    ماناقص غير إنت .. شن مزال تبي (سادك) خلاص البلاد معادش اتجيب (عقمت)..ريح روحك....!!